ترحيب

مرجبا بزوارنا الكرام، تشرفنا زيارتكم للصفحة والاطلاع على أي موضوع يعجبكم، كما نتمنى مساعدتنا بتقديمكم للاقتراحات الممكنة من أجل التحسين المستمر للصفحة.

problem to download image

التعريف بواجهة برنامج الاندرويد ستوديو -الجزء الأول- | 3.1.3 android studio




برنامج Android Studio  عبارة عن بيئة لتطوير تطبيقات الاندرويد، يحتوي على واجهة تتضمن مجموعة كبيرة من الوظائف المساعدة والتي تضيف إلى جانب المعرفة بالبرمجة السهولة والمرونة في برمجة التطبيقات وتفير الظروف الملائمة لذلك، ويحتوي أيضا على مجموعة من الاعدادات سواء الخاصة بالبرنامج نفسه أو بالتطبيقات المطورة، وفيما يلى شرح لأهم عناصر البرنامج:


شرح برنامج الاندرويد ستوديو


1- انشاء مشروع جديد.
2- فتح مشروع تم انشاءه مسبقا.
6- استيراد امثلة عن مشاريع الاندرويد.

7- الاعدادات الخاصة بالبرنامج.


النافذة الرئيسية للبرنامج

شرح برنامج الاندرويد ستوديو


1- شريط المهامخاص بإعدادات البرنامج ومشروع الاندرويد.
2- شريط الأدواتيتيح شريط الأدوات للمستخدم تنفيذ مجموعة واسعة من الإجراءات، بما في ذلك تشغيل تطبيقك وتشغيل أدوات Android. واعداد المحاكي للتطبيقات من خلال ايقونة AVD Manager، واعداد منصة Sdk وتحديثها.
3- نافذة المحرر: نافذة المحرر هي المكان الذي يتم فيه إنشاء وتعديل التعليمات البرمجية. اعتمادًا على نوع الملف الحالي، حيث بالإمكان تغيير المحرر عند عرض ملف تخطيط، يعرض المحرر محرر تنسيق التطبيقات.
4- إطار شريط الادوات: يتم تشغيل إطار شريط الادوات خارجيا حول نافذة بيئة التطوير المتكاملة ويحتوي على الأزرار التي تسمح لك بتوسيع أو طي إطارات الأدوات الفردية حسب احتياجات المبرمج.
5-حقل إطار شريط الادوات.
6- شريط الحالة: يعرض شريط الحالة حالة مشروعك وبيئة التطوير نفسها، وكذلك أي تحذيرات أو رسائل.
7-شريط التنقل: يساعد المستخدم في التنقل خلال مشروعك وفتح الملفات للتحرير. ويوفر رؤية أكثر إحكاما للهيكل المرئي في نافذة المشروع.